تابعونا
24 شوال 1445هـ الموافق 3 مايو 2024م الساعة 08:18 صباحا
الرئيسة/  الاتحادات والنقابات/  الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

المدني يلتقي قادة الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

2022-11-27

في مقرّ الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مدينة نابلس، استقبل أمس السبت 26.11.2022 شاهر سعد رئيس الإتحاد، الأخ محمد المدني عضو اللجنة المركزية لحركة فتح و مفوض المنظمات الشعبية ونائبه ابراهيم المصري و الوفد المرافق له من قيادة المفوضية .

حيث كان في استقباله مجموعة من قادة الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، والأخت دلال سلامة عضو اللجنة المركزية  لحركة فتح، ومجموعة من أعضاء المجلس الثوري الأخ عبدالإله الإتيرة ورزان هندية ومحمد منصور.

واستُهل اللقاء الذي عقد مع كادر فتح ممثلي المكاتب الحركية لكافة فروع الإتحاد  بالترحيب بالمدني والوفد المرافق له، مهنئين باستلامه ملف المنظمات الشعبية، والذي يعتبره البعض من أهم الملفات النقابية.

وأشار سعد لمؤازرة فتح الدائمة والداعمة لكفاح الإتحاد الذي يمثل كل العمال داخل الوطن، مما يمنحنا فرصة ثمينة للنهوض بحالة العمل النقابي وتطويره.

كما استمع المدني إلى شرح كامل ومستفيض من كافة كادر فتح في الإتحاد حول آلية العمل المتبعة لديهم. والتي أثمرت حسب تقديرهم إلى إنجازات على المستوى المحلي  العربي والعالمي.

ومن ناحيته أكد المدني على تعزيز دور الكادر الفتحاوي النقابي داخل الاتحادات والنقابات لتحقيق حلم الشهداء والجرحى والأسرى في بناء الوطن.

وأضاف على ذلك أهمية توحيد العمل النقابي بما ينضبط لمرجعياته السياسية والتنظيمية المتمثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية، وأنه من الضروري إعادة النظر والنقاش في هذا الملف ومراجعة علاقته بالمفوضية ووزارة العمل.

وفي ختام الاجتماع الحركي تحدث المدني مستعرضاً كافة الملاحظات التي تحدث بها الكادر معرباً عن أمله بالعمل مع كافة المكاتب الحركية بانسجام تام.

وأكد أنه سيقف وراء الجميع من اجل مصلحة الحركة التي تصب في النهاية في مصلحة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد .

وعلى هامش هذا الاجتماع عقد اجتماع آخر في ذات المقرّ انضم إليه د. واصل أبو يوسف رئيس دائرة العمل والتنظيم الشعبي في منظمة التحرير الفلسطينية وبعض ممثلي الفصائل وذلك من أجل نقاش الأمور المتعلقة في الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والعمل النقابي.

وبدوره تحدث د. واصل أبو يوسف على مشوار التعاون الطويل والمثمر بين دائرة العمل والتنظيم الشعبي وبين الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وهي مسيرة حافلة بالتعاون والتنسيق والعمل المشترك. لهذا حرصت الدائرة على توقيع اتفاقية وحدة الحركة العمالية بين الكيانين العماليين الرئيسين في فلسطين، بتاريخ 1 تشرين ثاني 2018، وتوزيع الأدوار فيما بينهما لضمان التكاملية المنتجة في العمل.

وفي نهاية الاجتماع أشاد المدني بكافة النقاط التي أُثيرت لأهميتها، مؤكدا على ضرورة محاربة ظاهرة التصاريح والسماسرة، وضرورة مراجعة كافة التشريعات والقوانين النقابية، للوصول لقانون عمل عصري يراعي كافة الحقوق والاحتياجات لعمالنا الأبطال.

 

Developed by MONGID DESIGNS