تابعونا
24 شوال 1445هـ الموافق 3 مايو 2024م الساعة 11:44 صباحا
الرئيسة/  الاتحادات والنقابات/  الأتحاد العام للمرأة الفلسطينية

العمال والمراة ينظمون مسيرة في رام الله رفضا لما يسمى بصفقة القرن

2020-02-10

نظمت امس الاثنين الموافق 10.2.2020 وسط مدينة رام الله مسيرة ووقفة احتجاجية رفضاًَ لصفقة القرن حيث جابت شوارع رام الله وذلك بدعوة من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمؤسسات النسوية واتحاد نقابات عمال فلسطين ، ورفع المشاركون فيها الاعلام ولافتات رافضةً لصفقة القرن .

وقالت رئيسة الاتحاد العام للمرأة انتصار الوزير أن هذه الوقفة المتزامنة مع وقفة مماثلة لها في غزة وباقي محافظات الوطن والشتات للتعبير عن الرفض المطلق لتلك الصفقة التي تنتهك حقوق شعبنا في العودة وتقرير المصير وحقنا في إقامة دولتنا كما أنها تخالف القانون الدولي لانها تسرق أرضنا الفلسطينية كما ناشدت الدول العربية للوقوف دائماً كما كانت خلف الشعب الفلسطيني في نضاله.

وبدورها أكدت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة ان ما يسمى بصفقة القرن لن تمر وهذا ما قاله الشعب الفلسطيني وأسرانا وكل المنظمات في الوطن والشتات فالموقف الشعبي واضح وسَيُسقِط هذه الصفقة على طريق التمسك في حقوقنا الوطنية الثابتة المشروعة .

وقالت عضو الاتحاد ماجدة المصري أنه ينبغي علينا إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وإطلاق اليد للمقاومة الشعبية بكافة أشكالها للتصدي للصفقة ، وأضافت نحن نعمل كحركات نسوية في مجال مقاطعة البضائع الاسرائيلية من خلال مناهضة التطبيع وسنواصل نضالنا بشكل دائم .

كما تحدث أمين سر المنظمات الشعبية نعيم مرار قائلا جائت هذه الفعالية ضمن سلسلة فعاليات منذ الاعلان المشؤوم الذي أعلنه ترامب بما يسمى بصفقة القرن وشدد على أن الشعب الفلسطيني بكافة فئاته مصمم على اسقاط هذه الصفقة وثابت على هذه الارض وترامب والاحتلال الى زوال .

ومن جانبه قال الامين العام لإتحاد عمال نقابات فلسطين شاهر سعد أن الاتحاد هو جزء من المنظمات الشعبية في فلسطين وأحد أذرع منظمة التحرير الفلسطينية وأكد على أن الصفقة مهما طال عليها الزمن مصيرها الفشل وأن أي تطبيع مع الاحتلال هو ضد الشعب الفلسطيني .

كما تحدث منسق الهيئة العليا لشؤون الاسرى والمحررين أمين شومان حيث قال هذه المسيرات اليوم أنطلقت بالتزامن مع كافة المحافظات رفضاً لصفقة القرن، هذه الصفقة التي تنتقص من حقوق أبناء الشعب الفلسطيني وتشطب قضية اللاجئين وضم غور الاردن الى الكيان الاسرائيلي كذلك سيضم المستوطنات الاسرائيلية الموجودة في أراضي الضفة الى الكيان الصهيوني وهذا مرفوض جملةً وتفصيلاً ، تلك الصفقة التي تضرب حل الدولتين وترفض كل القرارات الشرعية الدولية ، وختمها ...لنا الحق في هذه الارض وكنس الاستيطان والاحتلال وإقامة الدولة كما حددتها القرارات الشرعية الدولية،هذه المسيرة وغيرها في الفعاليات تؤكد أن الشعب الفلسطيني بأكمله خرج صفاً واحداً متحداً من أجل أن يقول لا لصفقة القرن. 

وأضاف خالد منصور عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني أن هذه الصفقة لن تمر وعلى الشعب الفلسطيني مواصلة النضال والكفاح حتى إزالة الاحتلال كما طالب بإنهاء الانقسام وتفعيل المقاومة الشعبية بإستمرار .

Developed by MONGID DESIGNS